بتول قربانی

طالبة مرحلة الدکتوراه فی اللغة العربیة وآدابها بجامعة کاشان، اصفهان، ایران

[ 2 ] - انسجام الأصوات الموسیقی فی خطبة الجهاد فی نهج‌البلاغة ودورها فی التعبیر الکلامی

الملخص تعتبر الأصوات النصیة، خاصة التوازی الصوتی (phonological parallelism)، من السلوکیات اللغویة والعناصر المتواترة فی خطب نهج‌البلاغة ؛ وبالتالی فإنّ تحلیل وتوضیح الأفعال الصوتیة مثل وحدة القافیة بین الفقرات، وتوازن الکلمات التی تتبلور فی إطار السجع وتوازن الجمل النحوی والعناصر الصوتیة فی هذه الخطب، هی جزء من عجائب هذا العمل المنهجی والبلاغی. ففی هذا الصدد، تم اختیار خطبة الجهاد فی هذه المقال...

نویسندگان همکار